مؤتمر عالمي يبحث مستجدات الطب الوراثي

تنظم الجمعية السعودية للطب الوراثي خلال الفترة المقبلة مؤتمرا عالميا يتناول مستجدات طب الوراثة وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء المتخصصين.
وفي هذا الإطار أبرمت الجمعية عقد شراكة مع الدار المحلية للعلاقات العامة لتنفيذ عدد من الحملات التوعوية في مختلف مناطق المملكة، وذلك رغبة منها في تنمية الفكر العلمي وتطويره في مجال طب الوراثة، وسعيا إلى الإسهام في توعية المجتمع في هذا المجال.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور زهير الرهبيني، أن الجمعية التي تأسست في عام 1429هـ تحت مظلة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كأول جهة علمية متخصصة في هذا المجال، تسعى من خلال هذه الشراكة إلى التوسع في إقامة عدد من اللقاءات العلمية الشهرية، بالإضافة إلى عقد ورش عمل في مختلف مناطق المملكة للإسهام في تطوير الممارسة الطبية لدى المهتمين بالطب الوراثي، فضلا عن إثراء وتشجيع البحث العلمي والتواصل التوعوي لتنمية وتطوير الفكر والأداء المهني لأعضاء الجمعية.
وخلص إلى القول «الجمعية ومن خلال واجبها الاجتماعي تهدف إلى تكوين منتدى يساهم من خلاله كل من له اهتمام في مجال الطب الوراثي بالمملكة لرفع مستوى الوعي الصحي الوراثي لدى المجتمع وذلك بإصدار النشرات والمطبوعات والبرامج التوعوية في مختلف وسائل الإعلام المختلفة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *