انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي الثاني للجمعية السعودية للطب الوراثي بالرياض .. غدا

تعقد الجمعية السعودية للطب الوراثي صباح غد الأربعاء ” المؤتمر العالمي الثاني” والذي يستمر يومين بمقر مركز المؤتمرات بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

ويعزز المؤتمر الذي اعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع (16) ساعة تعليمية من الدراسات والأبحاث العلمية المتخصصة في علم الطب الوراثي من خلال استقطاب الخبرات الوطنية والخليجية والعالمية في هذا المجال والذين سيركزون على العديد من المواضيع التي تشمل الحالات الإكلينيكية وتعامل المختبرات معها ، أبرز واحدث الطرق في التشخيص الجيني ، التعامل مع البيانات والمعلومات الضخمة الناتجة عن فحص التسلسل الجيني للعوائل المصابة ، العلاجات والطرق العلاجية الحديثة للأمراض الوراثية والطفرات الجينية. وكذلك الإرشاد والتوجيه المتعلق بالأمراض الوراثية. كما يستهدف المؤتمر أطباء الجينات الإكلينيكية ، أخصائي الجينات الطبية ، الأطباء عموما وخصوصا أطباء الأطفال والأسرة، وكافة العاملين في القطاع الصحي والمهتمين بالثقافة الصحية في المجتمع.

كما يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على الأمراض الوراثية في السعودية والخليج ، وتعزيز التعاون بين دول الخليج في مجال ابحاث الجينات والفحص المبكر للأمراض الوراثية ، بالإضافة إلى دعم البحوث العلمية والدراسات المنبثقة من مجتمعاتنا والتي تعنى بمشكلاتنا ، ورفع مستوى المعرفة بالقضايا المتعلقة بالجينات الوراثية بين العاملين في القطاع الصحي وايضا في المجتمع. ويقام المؤتمر بحضور ودعم عدد من الشركات المتخصصة في الأدوية والتشخيصات الجينية.