• 00966531698225
  • Saudisocietyofmedicalgenetics@gmail.com

‏يسر الجمعية السعودية للطب الوراثي ان تعلن عن اصدار العدد الأول من المجلة الطبية.

تدشين المجلة العلمية للجمعية السعودية للطب الوراثي وسط حضور علمي وطبي

دشن الدكتور زهير بن عبدالله رهبيني رئيس الجمعية السعودية للطب الوراثي المجلة العلمية للجمعية وسط حضور علمي من أطباء وطبيبات الطب الوراثي وعدد من المهتمين بالمجال ، حيث أفتتح الحفل بكلمة ثمن فيها جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ، ودعمها الكبير لمواصلة الجهود الطبية للجمعية ومواجهة الأمراض الوراثية ، والعمل على تطوير المختصين في قطاع الطب الوراثي وتبادل الآراء بينهم من خلال عقد الورش والجلسات العلمية المستمرة . وأستعرض “رهبيني” نشاطات الجمعية كأول جهة علمية متخصصة بمجال الطب الوراثي في المملكة العربية السعودية أنشئت عام 1429هـ تحت مظلة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية من حيث عقدها العديد من الورش العلمية التي استهدفت العاملين في القطاع الصحي في مناطق المملكة بغرض زيادة الوعي والعلم بالأمراض الوراثية ، مشيراً إلى المؤتمرات العلمية والمعارض المصاحبة التي شاركت بها الجمعية خارج المملكة ، والملتقيات البحثية التي استهدفت المتخصصين في طب وعلوم الوراثة خاصة مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومع مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية بالحرس الوطني . وقدم “رهبيني” شكره وتقديره لأعضاء مجلس إدارة الجمعية وكل من ساهم وساعد ودعم هذه لجوانب والأنشطة العلمية الهادفة لمواصلة رسالة الجمعية .

وأستضافت الجمعية بهذه المناسبة البروفيسور الألماني آرنت رولتس والمتخصص في علوم الأعصاب والوراثة والذي ألقى محاضرتين تحدث خلالهما عن التقدم العلمي في الوراثة وطرق التشخيص ، مستعرضاً العديد من الأمثلة الوراثية ، وكذلك الأبحاث الحالية على تلك الأمراض وطريقة علاجها ، وشهد اللقاء نقاشاً علمياً هادفاً فضلاً عن المواضيع الطبية الأخرى التي قدمها العديد من المتحدثين .

كما ناقش الحضور الخطة المستقبلية للمجلة لكي تحقق الأهداف العلمية من إنشائها ، عدد من الأنشطة المستقبلية التي تشهدها ساحات الطب الوراثي داخل المملكة وخارجها ، ومنها النادي العلمي التاسع والعشرون والذي يقام هذه المرة بإشراف مدينة الملك سعود الطبية . وأختتم حفل التدشين ، بتكريم المتحدثين والجهات الداعمة لنشاطات الجمعية .

رابط المجلة

http://www.jbcgenetics.com

 

https://t.co/7I5VZPaln6‎

IMG_20181012_191514

جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الجمعية السعودية للطب الوراثي © 2016